I want to grow up , not only physically ; but also socially , mentally ?? not ur choice >I will grow up


تحمل المسئولية ...مواجهة الواقع ...النضج .....ربما تكون مشكلة نواجهها عندما يتصف من حولنا بدكتاتورية مفرطة ..قد تواجه هذه المشكلة على الصعيد العائلي و في المجتمع كله ...دكتاتورية الحكام تصيب حكامنا في البيوت بنفس المرض ....تجد الشعب طفل صغير , أحيانا غير عابئ بمشكلاته و أحيانا أخرى غير مدرك لها وفي كل الأحوال يقف مكتوف الأيدي عاجز عن الاختيار حتى لو أتيحت له الفرصة للإختيار ستجده يفضل أن يسير بدلا من أن يخير ....صارت المسئولية عبئا مع أنها حرية ....في الغرب تجد أنه من الطبيعي أن ينفصل الشاب عن أهله ويبدأحياه جديده ....يتعلم كيف يواجه تحديات الواقع ..لا أريد أن أقول أن الروابط الإجتماعية تمثل عبئ لكن ما يتبعها من تدخلات وتحكمات ومعاملتك كطفل رضيع هو العبئ الحقيقي الذي يجعلك تدور في دائرة مفرغة من تحكمات الاخرين و اعتمادك عليهم وعدم نضجك فتظل هكذا للأبد محكوما بالديكتاتور الذي قد يكون محبا في كثير من الأوقات حبا أعمى لا يدرك أن في قليل من القسوة ومواجة الواقع فائدة عظمى لك لأنه لن يحيا للأبد لتظل معتمدا عليه ...يوما ما ستحمل المسئوليات على عاتقك ...لكن سيبدو الأمر صعبا هل تثق بنفسك ..أم أن ثقتك بقدرة الأخر أكبر ؟؟ لماذا لا يأخذ الحاكم مهمة مساعدتك في تحمل المسئولية ؟؟ لماذا لا يبني ثقتك بنفسك ؟؟ لأنه يريد ألا تشب عن طوقه ؟؟

“When you grow up your mother says, 'Wear rubbers or you'll catch cold.' When you become an adult you discover that you have the right not to wear rubbers and to see if you catch cold or not. It's something like that.”  Diane Arbus quotes

1 comments:

هوندا said...
23 January 2011 at 14:47

والله منا عارفة وضع الحكام نتيجة التربية ولا وضع التربية ناتج من طريقة الحكم

الأكيد ان الاتثنين كنت بنتقض وجود بنات غير قادرة ع تحمل المسئولية بسبب التربية الخطأ للأسف فى أهالى تظل تتدخل فى حياة الرجال حتى بعد زواجهم برغم انه أصبح رب أسرة متى يفهمون؟؟؟

Back to Home Back to Top my fingerprint. Theme ligneous by pure-essence.net. Bloggerized by Chica Blogger.